المملكة العربية السعودية- وزارة التربية والتعليم -الإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان- الثانوية الأولى للبنات بصامطة


.๑. My SMS .๑
لاتنسي ذكر الله
أحب الكلمات إلى الرحمن لاإله إلاالله - سبحان الله -لاحول ولاقوة إلا بالله

الجمعة، 1 يونيو 2012

استفسار عن بعض اسئلة المراجعة

في المراجعة 4
هل حل المسألة ج) هكذا 
الراسب المتكون هو بروميد الفضة ( بما انه اصفر قليل الذوبان في الماء في محلول النشادر )
المعطيات : كتلة المادة العضوية = 4. جم      ,    كتلة الراسب بروميد الفضة = 5. جم 
الكتلة الجزيئية لبروميد الفضة =  80 + 108 = 188 جم\ مول 
عدد مولات بروميد الفضة = كتلة المادة (جم ) / الكتلة الجزيئية = 5. / 188 = 0027. مول 
بما ان 1 مول من برومي الفضة --يحوي--> 1مول من البروم 
عدد مولات AgBr = عدد مولات البروم = 0027. مول 
كتلة البروم في العينة = عدد مولات البروم × الكتلة الذرية للبروم = 0027. × 80 = 216. جم 
النسبة المئوية للبروم = كتلة البروم في العينة ÷ العينة العضوية × 100 = 216. ÷ 4. × 100 = 54% 


الحل سليم




وايضاً د) هل هكذا يحل  المركب (يوديد الألكيل RI ) المجموعة الوظيفية I


نعم الحل بهذه الطريقة سليم  ..


وفي المراجعة 6 المسالة هل هكذا تحل 
بما انه يتفاعل مع كربونات الصويوم ويتصاعد CO2 
 اذن فهو حمض عضوي 
اذن الصيغة المتوقعة هي        O
                                        11
                                 CH3-C-OH
 المركب هو حمض الخل 


المخرج النهائي للمسالة سليم  وكذلك استنتاجاتك , لكن لابد من اتباع الخطوات الحسابية التي تمت دراستها للتوصل إليه


يعني حلي المسألة
بالتأكد من الكتلة الجزيئية  له
الكتلة السليمة هي 60 وليس 40


  ((اذا لم يكن الحل هكذا فأرجو التصحيح  فضلاً لاأمراً ))

طالبتك : إيثار مدخلي^^



دعواتي لك بالتوفيق ..
معلمتك...


أستــــــــــــااااااذه لايوجد ماينقص اجابه ايثار اجابتها كامله وسليييييمه ....
اذا سمحتي ماذا تقصدين؟؟؟

هناك تعليقان (2):

  1. ياأستاذه ايش قصدك(اتباع الخطوات الحسابيه التي ......) حل ايثار كذا كامل وسليم ايش قصدك ناقصها .....أفيدينا من فضلك!!!

    ردحذف
    الردود
    1. يعني حلو المسألة مثل مادرستوها بالمنهج

      حذف