المملكة العربية السعودية- وزارة التربية والتعليم -الإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان- الثانوية الأولى للبنات بصامطة


.๑. My SMS .๑
لاتنسي ذكر الله
أحب الكلمات إلى الرحمن لاإله إلاالله - سبحان الله -لاحول ولاقوة إلا بالله

الثلاثاء، 28 فبراير 2012

مناظره بين هاليدات الألكيل والأغوال



هاليد الالكيل

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

الاغوال

وعليكم والسلام ورحمته الله وبركاته

أخبرني من تكون أنت؟؟

هاليد الالكيل

أنا أدعي هاليد الالكيل حيث أنني أدخل تحت المجموعاات الوظيفيه أتكون من جذر أكليل R

مرتبط بذره هاليدx

الاغوال وماااهي المجموعاات الوظيفيه؟؟!

هاليد الالكيل هي ذره اومجموعات ذرات ترتبط بذره الكربون في المركباات العضويه وتكسبهاا

صفات مميزه**

فهي تسمي بي المجموعاات الوظيفيه اوالمميزه للمركب العضوي الذي يحتوي علاعنصر الكربون الذي له اهميه

في حيااه الكائناات الحيه

الاغوال جميل جدا انك تحمل هذه المميزات !"ماهو الدور الشائع في تسميت مركباتك اذا

هاليدالالكيل يكتب اسم الهاليد ثم اسم الجذر المرتبط به مثل كلوريد الميثيل CH3-CL

وايضا يوجد لي طريقه اخري وهي الطريقه النظاميه حيث ان مركبااتي تبدا بي اطوال سلسله

ثم ترقم من الطرف القريب للتفرع احدددمكان التفرعات برقم الذي يلي اسم التفرع

الاغوال انت ائع جدااا

هاليد الالكيل هاانا تحدثت عن نفسي فحديثني عنك لي بعض الوقت

الاغوال انا ادعي بي الاغوال وهو مسمي عربي ثم نقل الي اسم انجليزي يدعي الكحول حيث انني ادخل تحت المجموعات الوظيفيه

التي تحدثت عنهاا ولاكن اختلف عنك بانني احتوي علا مجموعة هيدروكسيل ترتبط بي بمجموعه اكليل

والسط مركبااتي هي الغول المثيلي

هاليد الالكيل *ابسط مركباتك الغول يالك من ابله ومن يذكر هذا

الاغوال انا لست ابله ولاكن اتحدث بشي يوجد ويتكون من مركبااتي فانا لي مميزا ت ولي اضرار

اما انت تغتر بي نفسك تذكر فقط مميزاتك اما البااقي فلا

هاليد الالكيل ومن لايذكر مميزاته

الاغوال تركتك تتحدث اما الحين فهو دوري

هاليد الالكيل تحدثت بي مافيه فنحن صديقاان وندخل كلانا تحت مسمي المجموعات الوظيفيه

وشكراا







بقلم حيااااة حدادي

هناك تعليق واحد:

  1. المناظرة بين جميع الطوائف وليس فقط الطائفتين أعلاه
    أرجو التركيز

    ردحذف